arablog.org
Ice Cream Paint Othman Toma Colorful Lion illustration

عراقي يستخدم ايس كريم سائل ليرسم لوحاته

تعودنا أن يأتي الإبداع والإبتكار من الفنانين الأجانب، ثم يدخل الفنانون العرب في الموجة ويتبعونها. هذه المرة تختلف الحالة تماماً، فالإبداع يصدر من قلب العالم العربي ليصل الى العالم أجمع، حيث إبتكر شاب عراقي طريقة رسم يستخدم فيها ايس كريم سائل بدلاً من الألوان في رسم لوحاته.

“عثمان توما”، وهو فنان عراقي من بغداد عمره 25 سنة، إحتل مؤخراً صفحات المواقع الفنية العالمية بعد أن إنتشرت رسوماته الجميلة والملفتة النظر، والمميزة جداً بالنسبة للألوان والمواد المستخدمة في تنفيذ الرسومات. تظهر هذه الرسومات كأنها منفذة بإستخدام الألوان المائية (Watercolors) وبتقنية عالية، لكن في الحقيقة يستخدم هذا الشاب ايس كريم بأنواع ونكهات مختلفة، يتركه يذوب، ثم يستخدمه بدل الألوان. ويرسم “توما” حيوانات، معالم أثرية وحتى وجوه بطريقته الخاصة، فتشاهدون أسداً بألوان تضج فرحاً وحيوية، نمراً من ايس كريم الشوكولا وموناليزا أيضاً.

في حديث خاص مع “عثمان توما”، يقول:

“أحب الرسم وقراءة الصحف ومتابعة البرامج الثقافية. أنا موظف ودخلت عالم الرسم للتخفيف من الضغوط الحياتية والحصول على دخل إضافي. أدرس الرسم في معده الفنون الجميلة، مرحلة ثالثة”.

وفي سؤال عن الطريقة التي إستلهم فيها إستخدام ايس كريم في الرسم، يجيب:

“كنت أرسم بطريقة عادية، بإستخدام الأقلام الجافة والألوان المائية وغيرها. لكن في أحد الأيام، وقع مني ايس كريم على الورقة أثناء الرسم، وأعجبتني الفكرة”. ويتابع حديثه عن الصعوبات التي يواجهها، قائلاً: “الايس كريم مادة لزجة، وهذا ما يجعل التعامل معها صعباً. لأحصل على درجات متفاوتة من نفس اللون، يجب أن أرسم الطبقة الغامقة، أتركها تجف ثم أتابع العمل مجدداً. الرسم بإستخدام ايس كريم سائل يشبه الرسم بالألوان المائية، لكنه بحاجة الى الكثير من الصبر والدقة.

يبقى الملفت للنظر في هذه الرسومات أن “توما” يترك الايس كريم المستخدم في تنفيذ الرسومات الى جانبها حين يصورها، مما يضيف لمسة فنيّة خاصة على أعماله. اليكم فيما يلي بعض أعماله، كما يمكنكم متابعته على صفحته الخاصة على انستاغرام لمزيد من الأعمال الفنية.

Ice Cream Paint Othman Toma Mona Lisa Da Vinci Ice Cream Paint Othman Toma Eyes Colorful Illustration Ice Cream Paint Othman Toma Architecture Colorful Illustration Ice Cream Paint Othman Toma Tiger Chocolate illustration

about author

علاء شهيّب
علاء شهيّب

مهندس ديكور ومصمم جرافيك لبناني. صحافي ومدون حائز على عدّة جوائز عالمية في الصحافة الإستقصائية، النشر والترويج الإلكتروني والتصميم

related articles


Fatal error: Uncaught Exception: 12: REST API is deprecated for versions v2.1 and higher (12) thrown in /home/clients/ed3c6347dbe4ca3a4321eb32fe384a07/arablog/wp-content/plugins/seo-facebook-comments/facebook/base_facebook.php on line 1273