arablog.org
window less plane with Oled screens 1

طائرات بلا نوافذ، لكن برؤية بانورامية

نعاني دوماً من إحساسنا بالضيق خلال الرحلات الجوية، وغالباً لا نستطيع إيجاد مكان الى جانب النافذة. لكن مركز (CPI) ومقرّه المملكة المتحدة، أعلن عن تقنية جديدة ستسمح بإزالة النوافذ بالكامل من الطائرات، مع إضافة رؤية بانورامية على كامل جدرانها.

تقوم هذه التقنية على إزالة نوافذ الطائرة الثقيلة الوزن واستبدالها بشاشاتٍ تعمل بتقنية OLed وتبث صور مباشرة تلتقطها كاميرات مثبتة على جسم الطائرة الخارجي. ستضيف هذه العملية مساحة داخل الطائرة، وبالتالي سيتمتع الركاب بمقاعد أوسع وأكثر راحة من قبل. كما سيخفض هذا التعديل وزن الطائرة كثيراً، مما يسمح باستخدام كميات أقل من الوقود وبالتالي ستتقلص كمية التلوث بنسبة كبيرة. كذلك ستساهم هذه التقنية بخفض تكاليف الأتناج وتصنيع الطائرات، وهذا ما سيتيح خفض أسعار تذاكر السفر.

نعم! بعد فترة ستتمكنون من السفر والأستمتاع برؤية غير محدودة للمنظر المحيط بالطائرة، وبتكلفة أقل مما تدفعونه اليوم. لمزيد من المعلومات عن هذا الإبتكار يمكنكم مشاهدة هذا الفيديو الذي يقدم شرحاً وأمثلة عنه.

window less plane with Oled screens 2

about author

علاء شهيّب
علاء شهيّب

مهندس ديكور ومصمم جرافيك لبناني. صحافي ومدون حائز على عدّة جوائز عالمية في الصحافة الإستقصائية، النشر والترويج الإلكتروني والتصميم

related articles


Fatal error: Uncaught Exception: 12: REST API is deprecated for versions v2.1 and higher (12) thrown in /home/clients/ed3c6347dbe4ca3a4321eb32fe384a07/arablog/wp-content/plugins/seo-facebook-comments/facebook/base_facebook.php on line 1273